نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2019 / 2020


انتظرونا غدا مع جدول درجات تنسيق المرحلة الثانية بالنسبة المئوية

الشعبة العلمية
الكلية/المعهدالدرجةالنسبة
---
---
---
الشعبة الادبية
الكلية/المعهدالدرجةالنسبة
---
---
---
نشر موقع ايجى فاست التعليمى نتيجة تنسيق المرحلة الاولى للقبول بالجامعات للشعبة الادبية والعلمية الاسبوع السابق 

يترقب طلاب الثانوية العامة دفعة 2019 نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات المصرية للعام 2019/2020 ومعرفة الحدود الدنيا للكليات والمعاهد .

تصدرت كليات التمريض والعلوم والهندسة، والإعلام، والاقتصاد والعلوم السياسية، رغبات طلاب تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2019 – 2020، التي انتهت أعمالها في تمام الساعة 7 مساء يوم الأحد 3/8/2019.


كما جاء بجانب هذه الكليات التي تصدرت خيارات ورغبات الطلاب، كليات الفنون الجميلة، والتي يوجد ما يقرب من 1200 مكان خال، ومعاها كليات الفنون التطبيقية، والآلسن والحقوق والتجارة والآداب وأقسام اللغات بها، مع كليات أخرى مثل " الزراعة – الحاسبات والمعلومات – الذكاء الاصطناعي – التخطيط العمراني".

وبدأ تنسيق المرحلة الثانية للقبول الكليات والمعاهد، بحد أدنى للقبول بالشعبة العلمية، بـ320 درجة فأكثر أي بنسبة 78.5% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية، بإجمالي 175 ألفا 673 طالبا، وبحد أدنى للقبول بالشعبة الأدبية، بـ279 درجة فأكثر أي بنسبة 68.5% لأقل من 328 درجة، بإجمالي 54 ألفا و305 طلاب، الإجمالي لتنسيق المرحلة 229 ألفا و978 طالبا.

وأعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق، اليوم السبت، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 214 ألف طالب وطالبة.

وأكد المشرف العام على التنسيق، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوى، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تغيير الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الأحد المقبل.

وحسب نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، والمجموع التكراري للحصيلة النهائية للناجحين من مرحلة الثانوية العامة، فقد كشف عن حصول قرابة الـ17 ألف طالب على نسبة الـ94.1%، مما يرجح أن يتوقف الحد الأدنى لطلاب شعبة العلمي رياضة بكليات الهندسة عند هذه النسبة، ووجود أماكن خالية لكليات الهندسة بجامعات" الفيوم – السويس – حلوان – المنيا – أسيوط - أسوان - المنوفية"، مع قرابة الـ4 آلاف مكان خال بكليات الحاسبات والمعلومات والمتوقع أن يقف الحد الأدنى لها عند 92.8%، مع تخطي القبول بكليات العلوم حاجز نسبة الـ93.5%، واكتمال الأماكن الخاصة بها مع كليات التمريض للحاصلين على نسبة الـ92% فأكثر.

وبالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية في تنسيق المرحلة الثانية، البالغ عددهم 54 ألفا و305 طلاب، فيوجد قاربة الـ100 ألف مكان خال بالكليات والمعاهد، بين " الانتظام – الانتساب"، بكليات التجارة والحقوق والآداب مع كليات أخرى مثل السياحة والفنادق ودار العلوم، حيث يتجه أغلب طلاب الشعبة الأدبية في تنسيق المرحلة الثانية لهذه الكليات والاتجاه لأقسام اللغات بها.

ومن المنتظر أن تعلن وزارة التعليم العالي، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، منتصف الأسبوع الجاري، بعد أن اغلق الموقع الإلكتروني باب تسجيل الرغبات ، وفتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب، بعد إعلان نتيجة المرحلة.

Posted from: